تضمّ مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين كلاً من: أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات.

 تتمثل رسالة المؤسسة في تحقيق التكامل المستدام بين مؤسساتها التابعة، من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تستشرف المستقبل، بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين.

 تسعى المؤسسة لترسيخ قيم "المواطنة والإبداع والابتكار والإشراك والتأثير والرعاية، وذلك من خلال برامج وفعاليات تجمع بين المهارات الحياتية، والمسارات المتخصصة والأنشطة العامة التي تتناسب مع احتياجات الفئات العمرية الثلاث المستهدفة وهي: الأطفال (6 - 12 عاماً) والناشئة (13 - 18 عاماً) والشباب (19 عاماً فما فوق).

 إن خطة المؤسسة الاستراتيجية 2018-2021 تهدف إلى اكتشاف وتنمية طاقات الأطفال والناشئة والشباب في بيئة  تحفز الإبداع والابتكار، وتعزز اكتساب المهارات التي تتيح لهم الاندماج في الحياة العامة وخدمة مجتمعهم ووطنهم، والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي تستفيد  منه الإنسانية في شتى المجالات.

 ولأن البرامج المحددة ضمن الخطة الاستراتيجية تستهدف إثراء المهارات الحياتية للأطفال والناشئة والشباب، فالتركيز ضروري على مواضيع تشمل التفكير التحليلي والتواصل الفعال ومهارات التفاوض وإدارة الوقت والذكاء العاطفي، ضمن مسارات متخصصة، أهمها الآداب واللغات والعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والفنون والرياضة.

 بالإضافة إلى أنشطة عامة تتضمن التدريب العملي والإرشاد والتوجيه وإيجاد الفرص الملائمة للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

 تتطلع "ربع قرن" إلى تحقيق أفضل استثمار لطاقات الأطفال والناشئة والشباب فيما يعود بالنفع على دولة الإمارات وإمارة الشارقة.